نايل سات توقع عقدًا مع قمرها الجديد نايل سات 301 مع تاليس الينيا سبيس
نايل سات توقع عقدًا مع قمرها الجديد نايل سات 301 مع تاليس الينيا سبيس
وقعت النايل سات عقدا مع الشركة الفرنسية لصناعة الطائرات تاليس الينيا سبيس لتصنيع احدث قمر اتصالاتها نايل سات 301. وقع أحمد أنيس الرئيس التنفيذي لشركة نايل سات ومارتن فان شايك ، نائب الرئيس الأول في تاليس الينيا سبيس ، الصفقة في 3/12/2019.

تقع على 7 درجات غربًا ، ستعمل Nilesat-301 مع Nilesat-201 لتقديم خدمات النطاق الترددي Ku للشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما سيساعد Nilesat-301 على توسيع مدى وصول Nilesat ، مما يوفر ترددات Ku جديدة على سوق Nilesat الحالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بالإضافة إلى تغطية البلدان في الجزء الجنوبي من إفريقيا وحوض النيل. كما ستوفر نايل سات 301 خدمات اتصال النطاق العريض فوق مصر في كا باند.

بصفتها المقاول الرئيسي ، ستكون شركة Thales Alenia Space مسؤولة عن تصميم الأقمار الصناعية وإنتاجها واختبارها واختبارات القبول في المدار. كما ستوفر Thales Alenia Space أنظمة تحكم بالأقمار الصناعية لنايل سات في كل من القاهرة والإسكندرية.

يعتمد القمر الصناعي على منصة Spacebus 4000-B2 وسيزن حوالي 4 أطنان مترية عند الإطلاق ، والتي من المقرر إجراؤها في الربع الأول من عام 2022. وهو يوفر عمر تصميم يتجاوز 15 عامًا.

صرح السيد أحمد أنيس ، الرئيس التنفيذي لشركة نايل سات بأن اختيار وموافقة شركة Thales Alenia Space كمقاول رئيسي تمت الموافقة عليه من قبل مجلس إدارة Nilesat من بين 4 عطاءات مقدمة بناءً على مفاوضات فنية وتجارية مكثفة بين لجنة اختيار الخبراء التابعة لنايل سات و 4 مقدمي العطاءات .

ينبغي على نايل سات 301 أن يساعد في تعزيز التواصل عبر القارة الأفريقية بما يتماشى مع الجهود المستمرة للقادة السياسيين لتعزيز العلاقات بين مصر والدول الأفريقية الأخرى. كما سيأتي نايل سات 301 كدعم لمشاريع البنية التحتية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول النفط في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، وخاصة حقل غاز الظهر.

وقال شايك إن شركة Thales Alenia Space حريصة على تقديم أفضل ما لديها في محاولة نايل سات ، مؤكداً التزام شركته بالمواعيد والمواصفات المتفق عليها مع نايل سات فيما يتعلق بتصنيع وإطلاق القمر الصناعي الجديد.

قال جان لويك جالي: “يسعدني أن نايل سات ورئيس مجلس إدارتها والمدير العام أحمد أنيس استمروا في وضع ثقتهم بنا”. الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Thales Alenia Space.

نايل سات 301 سيكون رابع قمر صناعي نايل سات في الفضاء. الأول ، نايل سات 101 ، تم إطلاقه إلى الفضاء في عام 1998 ، يليه نايل سات 102 الذي تم إطلاقه بعد ذلك بعامين. تم بناء كل من الأقمار الصناعية من قبل ماترا ماركوني ، الآن Airbus Defense and Space. القمر الصناعي الثالث للنايل سات ، نايل سات 201 ، تم بناؤه بواسطة تاليس ألينيا سبيس وتم إطلاقه في أغسطس 2010.