نايل سات ، مشغل الأقمار الصناعية المصري ، اختارت سبيس إكس لإطلاق قمر صناعي جديد للاتصالات في عام 2022.
وقعت شركة سبيس إكس ونايل سات عقدًا في القاهرة ، مصر يوم الثلاثاء (21 يناير) لإطلاق قمر الاتصالات الساتلي الثابت للغاية نايل سات – 301 على صاروخ فالكون 9 ، حسبما قال مسؤولو سبيس إكس في إعلان.
تم بناء القمر الصناعي الذي يبلغ وزنه أربعة أطنان ليعمل لأكثر من 15 عامًا ويستند إلى منصة Space bus 4000-B2. نايل سات – 301 سيدعم نايل سات للاتصالات Ku-band وخدمات البث الرقمي ، وتحديداً في منطقتين كبيرتين جديدتين في أفريقيا. إضافة هذا القمر الصناعي الجديد ستوفر أيضًا اتصال النطاق الترددي Ka لجميع مصر.


تستخدم اتصالات النطاق Ku والنطاق Ka ترددات مختلفة ، أو أجزاء مختلفة من الطيف الكهرومغناطيسي. يستخدم النطاق الترددي Ku الترددات في نطاق 12-18 جيجا هرتز ، ويستخدم النطاق الترددي Ka ترددات تتراوح من 26.5-40 جيجا هرتز.
في العام الماضي ، اختارت نايل سات شركة تاليس الينيا سبيس لبناء نايل سات 301 ، وفقًا لما ذكرته برودكاست برو الشرق الأوسط. الآن ، مع بعض المساعدة في الإطلاق من SpaceX ، سيتمكن نايل سات من توسيع خدمات البث الرقمي المباشر والاتصالات في جميع أنحاء أفريقيا.
أطلقت شركة سبيس إكس الأحد (19 يناير) كبسولتها كرو دراجون بنجاح فوق صاروخ فالكون 9 كجزء من اختبار إجهاض على متن الطائرة ، والذي تم تصميمه لضمان سلامة الطاقم في حالة تعرض مهمة الطاقم إلى شذوذ بعد الإطلاق. تخطط الشركة أيضًا لإطلاق مهمة star link التالية يوم الإثنين (27 يناير) بعد تأخر الطقس.
كوكبة star link من star link يمكن أن تنتفخ بمقدار 30.000 قمر صناعي إضافي
ستبدأ خدمة star link Broadband من SpaceX في عام 2020: تقرير
‘رائع ، نجح’: تغريدات Elon Musk عبر أقمار SpaceX’s star link Satellites